أكثر الأخطاء شيوعا عند قيادة السيارة

هدا هي أكثر الأخطاء شيوعا عند قيادة السيارة

 

ان قيادة السيارة ليست بالمهمة السهلة كما يعتقد العديد من الناس , لذا نجد ان الكثير من الاشخاص بالرغم من قدرتهم على قيادة السيارات الا انهم يقومون بالكثير من الاشياء الخاطئة اثناء القيادة , وهذا ما سنحاول جعلك تتفاداه من خلال مقالتنا لهذا اليوم حيث سوف نعمل على الاشارة الى ابرز الاخطاء شيوعا عند السياقة وايضا كيفية تجنبها .

اولا من اكثر الاخطاء شيوعا والتي تؤدي الى حصد العديد من الارواح بشكل يومي نجد هنالك السرعة المفرطة , فانت كسائق عليك احترام السرعة المحدد السير بها في كل منطقة والا فانت تغامر بحياتك وحياة الراكبين معك وحياة المارة ايضا .

ثانيا نجد هناك عدم احترام السيارات , وعدم منح حق الاسبقية خاصة في المنعطفات وهذه احدى الاشياء التي بالامكان ان تؤدي الى حوادث مرورية خطيرة ايضا .

نجد ايضا من الاخطاء الشائعة عدم استعمال حزام الامان , فنادرا ما تجد سائقا يرتدي حزام الامان وهذا شيء خاطئ بكل المقاييس.

عدم الالتزام باداب المرور وتجاهل الاشارات الضوئية والمرورية .

نجد ايضا القيادة غير السليمة كالقيادة تحت تاثير مخدر او مادة كحولية او احد الادوية التي تشوش الرؤية .

نجد ايضا المحاولة المتعددة لتجاوز السيارات التي امام السائق مما يؤدي الى اخطاء تؤدي لحوادث مرورية مروعة,  فاغلب الحوادث نجد اسبابها محاولات تجاوز .

ايضا القيادة غير الحريصة , كالقيادة في اجواء رملية بحيث لا يرى السائق الطريق امامه او في احد المنحدرات الوعرة , وكذا السياقة في طرق ممنوع السياقة بها لتقريب المسافات كالطرق الزلقة بفعل الثلوج وغيرها .

من الاخطاء ايضا استعمال الهاتف واجراء المكالمات اثناء السياقة وغيرها من الاخطاء الفادحة .

وعموما ولحماية نفسك كسائق والمارة ايضا احرص على القيادة بشكل سليم , لا تحاول تجازو السيارات وقم بركن سيارتك في مكان فارغ ان اردت اجراء مكالمة استعجالية واكمل القيادة بعدها , لا تتجاهل الاشارات المرورية او الضوئية فانها لم توضع في الطرقات عبثا ,حاول تاخير السفر ايضا ان كانت الاجواء مثلجة او ماطرة بشكل كبير وذلك تفاديا للاصطدامات الخطيرة .

شاهد أيضاً

تعرف على تقنية الصمام المتغير الذكي في السيارات

تعرف على تقنية الصمام المتغير الذكي في السيارات

تعرف على تقنية الصمام المتغير الذكي في السيارات ان الصمامات هي جزء من المحرك في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *