سيارة روز رايز المميزات والعيوب

سيارة روز رايز المميزات والعيوب

 من افخم السيارات في العالم واكثرها تكلفة نجد هنالك سيارة الروز رايز , هذه السيارة لم تصنع للطبقات الاجتماعية العادية , بل للطبقات الثرية من مالكي رؤوس الاموال والرؤساء وغيرهم , السيارة بريطانية الاصل ويعود اول موديل روز رايز صمم الى اربعينيات القرن الماضي , ومن خلال مقالتنا لهذا اليوم فاننا سنبرز الميزات الرائعة لهذه السيارة الفخمة , مع الاشارة ايضا لبعض العيوب البسيطة . .

سيارة روز رايز المميزات والعيوب

تمتلك سيارة روز رايز محركا قويا بسعة تزيد عن الستة لترات , اما عن قوة محرك السيارة هذه  فهي هائلة حيث قدرت بما يفوق الاربعة مئة حصان وهذا شيء لن تجده في السيارات البسيطة طبعا .

ناقل الحركة في السيارة هو اوتوماتيكي من نوع فاخر يوفر للسائق امكانية الانتقال بين ثمانية سرعات .

تستطيع السيارة بلوغ سرعة تزيد عن المئثين كليو متر في الساعة الواحدة .

يتواجد في السيارة نظام ضخ بنزين اوتوماتيكي ومباشر , اما عن معدل استهلاك البنزين فهو عشر لترات تقريبا لكل مئة كيلومتر مقطوعة .

اما في ما يخص التصميم فان طول السيارة يتعدى الخمس امتار بقليل , بها انظمة امان متعددة الكترونية بطبيعة الحال , تحتوي على كاميرات متبثة بها من كل الجوانب وهي خفية ايضا , الاضواء في السيارة سواء الداخلية او الخارجية هي من جودة جد عالية , اما في ما يخص العجلات فهي من الالمنيوم , من ناحية التصميم ايضا تتواجد في السيارة فتحة سقف بالامكان فتحها او غلقها اوتوماتيكيا حسب رغبة السائق , بها نظام تتبيث ايضا في حالة الانعطافات او الخروج عن مسار القيادة الصحيح , السيارة بها نظام ملاحة عالي الجودة متصل بالاقمار الصناعية بشكل مباشر .

هذا من جهة اما من جهة اخرى بخصوص عيوب السيارة , وبالرغم من انها احد السيارات الفخمة فقد اعيب عليها الارتفاع الهائل في سعرها حيث لا يمكن لاي احد من المجتمع توفيرها , كما ان تكلفة الضريبة السنوية على هذه السيارة جد مرتفعة , لذا نجد ان غالبية مالكوها هم شخصيات مجتمعية راقية كرؤساء الدول ومالكو الشركات وغيرهم من الاغنياء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *